دولة الإمارات، الوجهة المفضلة لرواد قطاع حقوق الامتياز والراغبين في دخول أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا


دولة الإمارات، الوجهة المفضلة لرواد قطاع حقوق الامتياز والراغبين في دخول أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

تعتبر فئة المستهلكين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بأنها الأفضل في ما يتعلق بمدى الإلمام والدراية بماهية العلامات التجارية المختلفة، كما أنهم يسعون دائماً الى البحث عن كل ما هو جديد ومبتكر. ونتيجة لذلك، تشهد صناعة العلامات التجارية في منطقة الشرق الأوسط تضخماً منقطع النظير وبالأخص فيما يتعلق بقطاع المأكولات والمشروبات الذي يلاقي رواجاً كبيراً في الآونة الأخيرة.

هذا وقد شهد قطاع الضيافة والتجزئة والمأكولات والمشروبات في منطقة الخليج نمواً كبيراُ خلال السنوات الماضية، وذلك نسبة الى وجود قاعدة كبيرة من المستهلكين مع توافر البيئة الصديقة والمشجعة للأعمال في تلك المنطقة حيث أثبتت دول مجلس التعاون الخليجي بأنها وجهة جاذبة مقارنة بباقي دول الشرق الأوسط.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أن أصحاب المشاريع من المواطنين في دولة الامارات العربية المتحدة، حريصون جداً على بناء قصص نجاح في هذا القطاع من خلال تقديم كل ما هو جديد ومميز وصحي، ومثال على ذلك كل من: Under500 و  Urban Bitesو  Skinny Genie. حيث ابتكر أصحاب هؤلاء المشاريع من المطاعم والمقاهي مفهوماً جديداً للائحات الطعام بالاضافة الى نوعية الأطباق والمشروبات التي يقومون بتقديمها. واستقطبت هذه المقاهي والمطاعم العديد من الزبائن خلال فترة قصيرة جداً.

بالنسبة الى السيد سيف سعيد غباش، عضو مجلس إدارة Urban Bites فإن التنويع مهم جداً، حيث يقول: “اليوم، وأكثر من أي وقت مضى نحن بحاجة الى بدائل صحية ومستدامة لخيارت الوجبات السريعة الموجودة في أسواق الدولة. نحن بحاجة الى مشاريع تهتم بصحة المستهلك وبالبيئة الاستهلاكية أيضاً ونتمنى أن تكون الموارد التي تستخدمها هذه المشاريع مطابقة للمواصفات.”

 

صحيفة البيان
الامارات نيوز
زاوية
وام
صحيفة الخليج
عين الرياض

+ There are no comments

Add yours